history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة السادسة عشرة – فرنسا 1998

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة السادسة عشرة – فرنسا 1998   الخميس مايو 27, 2010 12:35 pm



المنتخبات المشاركة : 32 منتخبا
أوروبا: فرنسا – ألمانيا – إيطاليا – هولندا – رومانيا – إسبانيا – النمسا – بلجيكا – بلغاريا
كرواتيا – الدنمارك – إنكلترا – النرويج – اسكتلندا – يوغسلافيا
أمريكا الجنوبية :البرازيل – الأرجنتين – تشيلي – باراغواي – كولومبيا
أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة – المكسيك – جاميكا
آسيا : كوريا الجنوبية – اليابان – السعودية – إيران
أفريقيا : المغرب – الكاميرون – نيجيريا – جنوب أفريقيا – تونس

البطل - منتخب فرنسا



بعد عقود من خيبة الأمل نجح منتخب فرنسا أخيراً في الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم، وما زاد من حلاوة النصر أنه تحقق على أرضه وبين جماهيره.

منتخب الديوك بقيادة آيميه جاكيه امتلك في تلك الفترة فريقاً متكامل الصفوف يضم عدد من أفضل لاعبي العالم، وعلى رأس هؤلاء بالطبع اللاعب الجزائري الأصل زين الدين زيدان الذي تألق بشكل لافت وكان له الدور الأبرز في حسم المباراة النهائية أمام البرازيل.

وبجوار زيدان ضم خط الوسط أسماء مثل ديدييه ديشان ويوري ديوكاريف وكريستيان كاريمبو وإيمانويل بيتيه، في حين امتلك الفريق دفاعاً صلباً في قلبه مارسيل ديزاييه ولوران بلان، وعلى الطرفين كل من ليليان تورام وبيشينتي ليزارازو، بينما كان خلفهم الحارس القدير فابيان بارتيز.


أما في الهجوم فكان الاعتماد بشكل كبير على مهارة اللاعبين الشابين دافيد تريزيغيه وتييري هنري، مع مساندة من كريستوف دوغاري، وهداف الدوري الفرنسي حينها ستيفان غيفارش ألذي لم يقنع كثيراً في هذه البطولة ولكنه منح الكثير من الفرص من قبل المدرب.

وبدأت فرنسا مشوارها في المونديال بالفوز على جنوب أفريقيا 3-صفر، ثم على السعودية 4-صفر لتضمن تأهل للدور الثاني قبل المباراة الأخيرة أمام الدنمارك التي فازت فيها 2-1.

في دور الـ 16 واجه الديوك وقتاً عصيباً أمام باراغواي ولكن لوران بلان أنقذ الموقف مسجلاً أول هدف ذهبي في تاريخ المونديال.

وأستمر الفريق في التقدم في البطولة بشق الأنفس فأطاح بإيطاليا من ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف

وفي مباراة مثيرة أمام كرواتيا في قبل النهائي قلب الفريق تأخره بهدف أمام كرواتيا إلى فوز بفضل هدفين من المدافع المتقدم تورام، لتأتي المواجهة الأصعب في المباراة النهائية أمام البرازيل.

في تلك المباراة توقع الكثيرون أن تكون البرازيل نداً قوياً لأصحاب الأرض مع وجود لاعبين من صفوفها من طراز رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

ولكن ذلك لم يحدث خاصة مع تألق زيدان وتسجيل لهدفين بالرأس في الشوط الأول تسببا في اختلال توازن منتخب السامبا حتى نهاية المباراة التي سجل في دقائقها الأخيرة إيمانويل بيتيه هدف ثالث ليؤكد فوز منتخب بلاده.

وصعدت فرنسا بذلك على منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخها، لتصبح أيضاً رابع منتخب أوروبي يتوج بطلاً للعالم بعد كل من إيطاليا وألمانيا وإنكلترا.

الهداف - دافور سوكر - كرواتيا - 6 أهداف



- كان دافور سوكر هدافاً بالفطرة يمتلك مهارات فردية مميزة وقدم يسرى تعرف جيداً طريق المرمى.

- بدأ مسيرته مع نادي أوسييك، وبرزت موهبته وهو في مرحلة الشباب حيث قاد منتخب يوغسلافيا للفوز بلقب كأس العالم تحت 20 عاماً في عام 1987، كما شارك مع المنتخب الأولمبي في دورة سيول عام 1988 وتألق في العام التالي في بطولة أوروبا تحت 21 عاماً.

- ورغم وجوده مع منتخب يوغسلافيا في كأس العالم 1990 في إيطاليا، وكان عمره حينها 22 عاماً.

- التحق بنادي إشبيليه في عام 1991 وأصبح معه من أبرز المهاجمين في إسبانيا، وبعد تألقه مع منتخب كرواتيا في كأس أمم أوروبا 1996 بإنكلترا، ضمه ريال مدريد الإسباني.


- مع النادي الملكي قدم سوكر أجمل العروض في مسيرته وقاد الفريق إلى لقب الليغا عام 1997 ثم لقب دوري الأبطال في الموسم التالي الذي شهد أيضاً تأهله مع منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى.

- في المونديال سجل هدفين في مرحلة المجموعات، الأول أمام جاميكا وفاز منتخب بلاده 3-1، والثاني كان هدف الفوز على اليابان (1-صفر).

- وفي دور الـ 16 سجل هدف الفوز على رومانيا من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هدفاً ويساهم بشكل فعال في الفوز التاريخي 3-صفر على ألمانيا في ربع النهائي. واستمر تألقه فسجل هدف التقدم أمام فرنسا في نصف النهائي، ولكن أصحاب الأرض ردوا بقوة وأنهوا المباراة لصالحهم 2-1.

- وفي مباراة المركز الثالث سجل سوكر هدفاً رائعاً منح منتخب بلاده الفوز على هولندا 2- 1، كما منحه جائزة الحذاء الذهبي بفارق هدف عن الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والإيطالي كريستيان فييري.

- بعد المونديال انخفض مستوى سوكر بشكل لافت وانتقل للعب لفترات قصيرة مع عدة أندية منها أرسنال وويستهام في إنكلترا و1860 ميونيخ في ألمانيا.

- وشارك في كأس العالم 2002 مع منتخب بلاده ولكنه لم يتم الاعتماد عليه كأساسي وخرج الفريق من الدور الأول. واعتزل النجم الكرواتي في عام 2003، وهو يمتلك حالياً أكاديمية لتعليم كرة القدم في بلاده.

البطولة في سطور



- في عام 1992 تم اختيار فرنسا لتنظيم المونديال بعد منافسة من المغرب وسويسرا.

- شارك 174 منتخباً في التصفيات التي شهدت تأهل كل من اليابان وكرواتيا وجاميكا وجنوب أفريقيا إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخهم.

- أقيمت مباريات البطولة على عشرة ملاعب أبرزهم ستاد دو فرانس بضاحية سانت ديني الذي استضاف المباراة النهائية بحضور 80 ألف متفرج.

- زاد عدد المنتخبات المشاركة إلى 32 منتخباً تم تقسيمهم على ثماني مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، تنافسوا بنظام الدوري من دور واحد وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ 16. بدءاً من هذا الدور تم اللعب بنظام خروج المغلوب في مباراة واحدة.


- في الأدوار الإقصائية، وفي حالة التعادل في الوقت الأصلي، يتم تطبيق قاعدة الهدف الذهبي، والتي تقضي بفوز الفريق الذي يسجل أولاً خلال الوقت الإضافي للمباراة. وإذا فشل أي منهما في التسجيل خلال الشوطين الإضافيين يتم اللجوء لركلات الترجيح.

- ثلاث منتخبات عربية شاركت في النهائيات هي السعودية والمغرب وتونس.

- المغرب قدمت أداء لافتاً في المجموعة الأولى فتعادلت مع النرويج 1-1، ثم خسرت أمام البرازيل صفر-3 قبل أن تسحق اسكتلندا 3-صفر، وكانت على وشك بلوغ الدور الثاني لكن الفوز الغريب للنرويج على البرازيل في المباراة الأخيرة في المجموعة 2-1 بركلة جزاء في الدقيقة 88 منح التأهل للمنتخب الاسكندينافي.

- في المقابل لم تقدم تونس، التي عادت لمشاركة بعد غياب 20 عاماً، المستوى المأمول وخسرت أمام إنكلترا صفر-2 ثم أمام كولومبيا صفر-1 قبل أن تتعادل مع رومانيا في المباراة الأخيرة في المجموعة 1-1.

- السعودية أيضاً لم تنجح في تكرار إنجاز مونديال 94 وخسرت أمام الدنمارك صفر-1 ثم أمام فرنسا صفر-4، وأنهت مشوارها بالتعادل 2-2 أمام جنوب أفريقيا.

من أبرز مفاجآت الدور الأول تصدر نيجيريا للمجموعة الرابعة على حساب باراغواي وإسبانيا التي ودعت البطولة بحلولها ثالثة. وفي المجموعة السادسة تغلبت إيران على الولايات المتحدة الأمريكية 2-1 في مباراة منحها الإعلام في كلا البلدين طابعاً سياسياً.



أبرز مواجهات دور الـ 16 وأكثرها إثارة جمعت بين الأرجنتين وإنكلترا، وحسمها منتخب التانغو لصالحه بركلات الترجيح.

- كرواتيا حققت نتيجة تاريخية في الدور ربع النهائي بإقصائها ألمانيا بطلة العالم ثلاث مرات بعد فوز عريض 3-صفر.

- وفي الدور نصف النهائي قدمت هولندا أداءاً بطولياً أمام البرازيل لكنها خسرت بركلات الترجيح في الوقت الذي تغلبت فيه فرنسا بصعوبة على كرواتيا 2-1.

- المغربي سعيد بلقولة أصبح أول حكم عربي وأفريقي يدير المباراة النهائية لكأس العالم.


- فرنسا حققت اللقب للمرة الأولى في تاريخها بفوز ساحق على البرازيل في النهائي 3-صفر سجل خلاله زين الدين زيدان هدفين.

- 171 هدفاً شهدتها مباريات المونديال الـ 64 بمعدل 2.67 هدفاً في المباراة الواحدة.

- العدد الإجمالي للمتفرجين في مونديال 1998 بلغ 2.785.100 متفرجاً بمعدل 43.517 متفرج في المباراة الواحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة السادسة عشرة – فرنسا 1998
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعريف منتخب الجزائر لكرة القدم
» حلقة (النبى محمد) بصوت اسامه طه
» حدث في مثل هذا اليوم.. بتاريخ بطولات كأس العالم(يتبع)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: