history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة الثانية عشرة – إسبانيا 1982

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة الثانية عشرة – إسبانيا 1982   الخميس مايو 27, 2010 12:16 pm



المنتخبات المشاركة : 24 منتخبا
أوروبا: إسبانيا – إيطاليا – ألمانيا الغربية – إنكلترا – النمسا – الإتحاد السوفييتي –
اسكتلندا – أيرلندا الشمالية – فرنسا - المجر – بولندا – تشيكوسلوفاكيا – يوغسلافيا – بلجيكا
أمريكا الجنوبية :البرازيل – الأرجنتين – بيرو – تشيلي
أمريكا الشمالية: هندوراس – السلفادور
آسيا : الكويت – نيوزيلندا
أفريقيا : الكاميرون – الجزائر


البطل - منتخب إيطاليا



طريق إيطاليا للتتويج لم يكن مفروشاً بالورود، بل ربما يكون هذا اللقب هو الأصعب في تاريخها، فمستوى الآتزوري في الدور الأول من مونديال 1982 لم يشر بأي شكل من الأشكال أن هذا المنتخب هو الذي سيتوج باللقب.

لم يحقق الإيطاليون الفوز في أي مباراة في الدور الأول، فتعادلوا في المباراة الأولى أمام بولندا سلبياً، ثم تعادلوا في الثانية أمام بيرو بهدف لمثله، قبل أن تأتي المواجهة الأخيرة أمام الكاميرون لتشهد تقدمهم بهدف لفرانشيسكو غرازياني قبل أن يتعادل المنتخب الأفريقي في اقل من دقيقة.

توقع الكثيرون أن يودع الفريق لبطولة بعد أن وقع في الدور الثاني في مجموعة واحدة مع منتخبي البرازيل بقيادة زيكو وسقراط، والأرجنتين بوجود مارادونا و ماريو كيمبس.




ولكن منتخب الآتزوري ظهر بشكل مختلف تماماً عن ذلك المنتخب الذي لعب في الدور الأول، خاصة مع عودة الروح إلى نجم هجومه باولو روسي.

وهزم الطليان الأرجنتين بهدفين هدف سجلهما تارديلي وكابريني، ثم جاءت المباراة الأكثر إثارة أمام البرازيل حيث سجل لهم روسي ثلاثية ليفوزوا 3-2، ويتأهلوا إلى قبل النهائي. واصل روسي تألقه وسجل هدفين فاز بهما فريقه على بولندا ليبلغ الطليان المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخهم.

جاءت المباراة النهائية متكافئة إلى حد كبير وأضاع الطليان ركلة جزاء عبر المدافع أنطونيو كابريني في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني افتتح روسي التسجيل في الدقيقة 57 برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من كلاوديو جنتيلي، ثم أضاف تارديلي هدفاً ثانياً في الدقيقة 69 بتسديدة جميلة من على أطراف المنطقة، قبل أن يؤكد آلتوبيلي الفوز الإيطالي بهدف ثالث قبل النهاية بتسعة دقائق بعد هجمة مرتدة.

ولم يغير هدف بريتنر المتأخر للألمان من النتيجة ليصعد الإيطاليون على منصة التتويج للمرة الثالثة في تاريخهم والأولى منذ 44 عاماً، وليعادلوا بذلك أيضاً الرقم القياسي المسجل باسم البرازيل.

الهداف - باولو روسي - إيطاليا - 6 أهداف



- ولد باولو روسي في مدينة سانتا لوتشيا بمقاطعة براتو في الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر عام 1956.

- التحق في عام 1972 بفريق الناشئين في نادي اليوفنتوس وتم تصعيده بعد فترة وجيزة إلى الفريق الأول ولكن الإصابات المتكررة حالت دون حصوله على مكان أساسي وتم إرساله إلى نادي كومو في عام 1975، وبعد عام واحد تم الاتفاق على اعتباره ملكية مشتركة بين اليوفي ونادي فيتشنزا في الدرجة الثانية.

- تألق مع فيتشنزا وصعد مع إلى الـ Serie A وشارك مع منتخب إيطاليا في مونديال 1978 بالأرجنتين، حيث قدم مستوى مميز وأحرز ثلاث أهداف بالإضافة إلى صناعته لأربعة.

- وبعد هذه البطولة أعاد يوفنتوس شراءه وأعاره من جديد هذه المرة إلى بيروجيا حيث تورط اسمه في فضيحة مراهنات شهيرة في مطلع الثمانينات وتم إيقافه لثلاثة أعوام تم تقليصهم في وقت لاحق إلى عامين.



- وعاد روسي قبل مونديال 1982 ليضمه المدرب بيرزوت إلى المنتخب، وفي الدور الأول من البطولة لم يقدم اللاعب ما يذكر لتهاجمه الصحافة الإيطالية وتوصفه بالشبح.

- وفي ثاني مباريات الدور الثاني كانت الانطلاقة الحقيقية لروسي الذي سجل ثلاثية تاريخية في مرمى البرازيل أبرز المرشحين للفوز باللقب أهلت فريقه إلى نصف النهائي.

- وأمام بولندا واصل اللاعب تألقه ليسجل هدفين فاز بهما الطليان وبلغا النهائي أمام ألمانيا الغربية الذي سجل فيه روسي هدفاً آخر رفع بهم رصيده إلى ستة أهداف ليتصدر ترتيب الهدافين وفوز بجائزة الحذاء الذهبي، ثم يدخل التاريخ بعد حصوله أيضاً على جائزة أحسن لاعب في البطولة.

- بعد البطولة واصل روسي هوايته في التهديف وقاد يوفنتوس للعديد من الألقاب على المستوى المحلي والقاري، وانتقل بعدها لفترة وجيزة للعب مع ميلان ثم فيرونا قبل أن يعتزل في عام 1987.

البطولة في سطور



- شارك 109 منتخباً في التصفيات وتأهلت منتخبات الجزائر والكويت والكاميرون وهندوراس ونيوزيلندا للمرة الأولى في تاريخها، في حين كانت أبرز المفاجآت خروج منتخب هولندا وصيف نسختي 1974 و1978.

- أقيمت مباريات البطولة على 14 ملعباً أبرزهم ملعب نادي ريال مدريد "سانتياغو برنابيو" وملعب برشلونة "كامب نو".

- تقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخباً، تم تقسيمهم على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

- في الدور الأول تم التنافس بنظام الدوري من دور واحد وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني. المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى الدور الثاني تم تقسيمها على أربع مجموعات بواقع ثلاث منتخبات في كل مجموعة، ولعبوا من جديد بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل متصدر المجموعة فقط إلى الدور نصف النهائي.



- بدءاً من الدور النصف النهائي تم تطبيق نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يكون هناك ركلات ترجيح في حالة التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي.

- في المجموعة الأولى انتهت جميع المباريات بالتعادل عدا مباراة واحدة فازت فيها بولندا على بيرو 5-1 لتتصدر بالطبع، في الوقت الذي تأهلت فيه إيطاليا في المركز الثاني بفضل تسجيلها لهدف واحد أكثر من المنتخب الكاميروني الذي تعرض لظلم تحكيمي في مباراته الأولى أمام بيرو.

- في أول ظهور لها في المونديال، حققت الجزائر واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة بفوزها في أول مبارياتها في المجموعة الثانية على ألمانيا الغربية 2-1 بفضل هدفي رابح ماجر والأخضر بللومي. وخسر الخضر مباراتهم الثانية أمام النمسا بهدفين دون مقابل، ليكونوا أمام فرصة حقيقية لبلوغ الدور الثاني في حالة الفوز على تشيلي.


- وحقق الفريق الفوز على تشيلي 3-2 بعد أن متقدماً بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، ورغم ذلك خرج الفريق من الدور الأول بفارق الأهداف بعد فوز الألمان على النمسا 1-صفر في مباراة أثارت الكثير من الجدل بعد المونديال نظراً لوضوح اتفاق الطرفين على النتيجة للوصول معاً لهذا الدور والإطاحة بالجزائر.

- المجموعة الثالثة شهدت تفوق بلجيكا على حاملة اللقب الأرجنتين التي حلت ثانية بفارق نقطة واحدة عن المجر التي ودعت البطولة رغم تحقيقها فوزاً عريضاً في أولى مبارياتها أمام السلفادور بنتيجة 10-1، ليصبح أكثر فريق يسجل أهدافاً في مباراة واحدة في تاريخ المونديال.

- إنكلترا كانت من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، وتصدرت المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات منها فوز على فرنسا 3-1 شهد تسجيل بريان روبسون لهدف بعد 27 ثانية من صافرة البداية، هو الهدف الأسرع في تاريخ المونديال. وحلت فرنسا ثانية.

- في الوقت نفسه تعادلت الكويت في أولى مبارياتها مع التشيك بفضل هدف يوسف الدخيل، ثم خسرت أمام فرنسا 1-4 في مباراة شهدت واقعة من أغرب وقائع المونديال عندما نزل الشيخ فهد الأحمد الصباح رئيس الإتحاد الكويتي إلى أرضية الملعب للاعتراض على هدف رابع لفرنسا وبالفعل قرر الحكم السوفييتي ميروسلاف ستوبار إلغاء الهدف. وبعد هذه المباراة تم فرض غرامة على الاتحاد الكويتي واستبعاد الحكم ستوبار من البطولة.

- تواصلت مفاجآت المونديال بتصدر أيرلندا الشمالية للمجموعة الخامسة على حساب إسبانيا صاحبة الأرض.

- البرازيل بلاعبين من طراز زيكو وسقراط وفالكاو رشحها المثيرون لنيل اللقب وتصدرت المجموعة السادسة بسهولة بثلاثة انتصارات، في حين حل الإتحاد السوفيتي ثانياً.

- في مجموعات الدور الثاني كانت أبرز المفاجآت إطاحة إيطاليا بالبرازيل وألمانيا الغربية بإنكلترا.

- مواجهة نصف النهائي بين فرنسا وألمانيا الغربية كان من أكثر المباريات إثارة في تاريخ المونديال بعد انتهاء وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، كما أصبحت أول مباراة يتم فيها اللجوء لركلات الترجيح التي حسمتها ألمانيا لصالحها.

- إيطاليا لم تواجه أي عناء في الإطاحة ببولندا في مباراة قبل النهائي الأخرى.

- المباراة النهائية في ملعب سانتياغو برنابيو اجتذبت 90 ألف متفرج ونجح الإيطاليون في مواصلة عرضوهم القوية ليفوزوا 3-1 ويصبح كابت الفريق الحارس دينو زوف أكبر لاعب في تاريخ المونديال ينال اللقب حيث كان عمره حينها 40 عاماً.

- البرتقالة "نارانخيتو" كانت تميمة المونديال، وتم اختيارها على أساس أن إسبانيا من أهم الدول المنتجة لهذه الفاكهة.

- تم تسجيل 146 هدفاً في 52 مباراة خلال المونديال بمعدل 2.81 هدفاً في المباراة الواحدة.

- 2.108.723 متفرج حضروا مباريات البطولة بمعدل 40.572 متفرج في المباراة الواحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة الثانية عشرة – إسبانيا 1982
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لكل من لا يعرف منتخب الجزائر
» تعريف منتخب الجزائر لكرة القدم
» قانون النشر في الجزائر 1982
» الاعلام واخلاقيات المهنة بالجزائر 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: