history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة الحادية عشرة – الأرجنتين 1978

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة الحادية عشرة – الأرجنتين 1978   الخميس مايو 27, 2010 12:12 pm



المنتخبات المشاركة : 16 منتخبا
أوروبا: ألمانيا الغربية – إيطاليا – إسبانيا – اسكتلندا – بولندا – فرنسا
المجر –السويد – هولندا – النمسا
أمريكا الجنوبية :الأرجنتين – البرازيل – بيرو
أمريكا الشمالية: المكسيك
آسيا : إيران
أفريقيا : تونس

لبطل - منتخب الأرجنتين



بعد الظهور المخيب للآمال في مونديال 1974، منحت مهمة إعادة بناء منتخب الأرجنتين إلى المدرب المحنك لويس سيزار مينوتي، وكانت الضغوط شديدة على الأخير لأن البطولة ستنظم على أرضه ووسط جماهيره بعد أربعة أعوام.

لكن مينوتي نجح في المهمة بفضل وجود جيل من اللاعبين المتميزين منهم دانييل بيرتوني ودانييل باساريلا وليوبولدو لوكي وأوسكار أورتيز والحارس أوبالدو فيلول، بالإضافة بالطبع إلى نجم المونديال وهداف الدوري الإسباني ماريو كيمبس.

وكما هو الحال في المونديال الفائت لم يقدم الفريق البطل أداء جيداً في الدور الأول ففاز بصعوبة على المجر 2-1 بعد أن كان متأخراً، ثم تجاوز فرنسا بصعوبة أيضاً 2-1، قبل أن يخسر أمام إيطاليا بهدف دون مقابل ويحتل المركز الثاني في المجموعة، لينتقل بذلك للعب في مدينة روزاريو في الدور الثاني.


ويبدو أن الانتقال للمدينة الجديدة كان فأل خير على أصحاب الأرض فقد انقلب حال الفريق تماماً خاصة مع استعادة كيمبس لمستواه، وفي المباراة الأولى سجل الأخير هدفين تغلبوا بهما على بولندا 2-صفر.

وانتهت المواجهة الثانية أمام الغريم اللدود منتخب البرازيل بالتعادل السلبي.

ومع فوز البرازيل على بولندا 3-1 في المباراة الثالثة والأخيرة رفعت فارق أهدافها إلى (+5) ليكون على الأرجنتين الفوز بفارق أكثر من أربعة أهداف على البيرو لضمان صدارة لمجموعة والتأهل إلى النهائي.

وفاز الأرجنتينيون على البيرو 6-صفر لينتزعوا الصدارة ويبلغوا المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 48 عاماً. ويعتبر الكثيرون أن مثل هذه المباريات بالإضافة إلى بعض مباريات مونديال 1982 كانت سبباً رئيسياً لقرار الفيفا بلعب آخر مباراتين في المجموعة في التوقيت نفسه لمنع شبهة التلاعب في النتائج.

في المباراة النهائية كانت المواجهة أمام هولندا مثيرة للغاية وسجل كيمبس هدف التقدم في الدقيقة 34، لكن الهولنديون عادلوا النتيجة برأسية ديك نانينغا في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتم اللجوء لوقتين إضافيين.

ومن جديد عاد كيمبس ليضع بلاده في المقدمة في نهاية الشوط الإضافي الأول، ثم أطلق بيرتوني رصاصة الرحمة في الشوط الإضافي الثاني ليؤكد صعود بلاده على منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

الهداف - ماريو كيمبس - الأرجنتين - 6 أهداف



- كان هدافاً بالفطرة، يتميز بالقوة الجسمانية والمهارة، وتشكل رقابته مشكلة لأعتى المدافعين.

- في عام 1970 بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي إنستيتوتو بمدينة كوردوبا وسط الأرجنتين، وكان عمره حينها 16 عاماً.

- انضم إلى روزاريو سنترال في عام 1974 وشارك في نفس العام مع المنتخب الأرجنتيني بنهائيات كأس العالم في ألمانيا الغربية، ولكنه فشل في تسجيل أي هدف وخرج الفريق من المرحلة الثانية.

- كانت نقطة انطلاقته الحقيقة في عام 1977 عندما انضم لنادي فالنسيا الإسباني. فمع ناديه الجديد أصبح النجم الأرجنتيني من أبرز مهاجمي الليغا وتصدر ترتيب الهدافين لموسمين متتاليين لتلقبه الجماهير بـ "الماتادور"، ولتأتي مشاركته في مونديال 1978 وهو في أفضل حالاته.

- في الدور الأول من المونديال فشل في التسجيل خلال المباريات الثلاث الأولى التي لم يقنع فيها المنتخب الأرجنتيني جماهيره كثيراً.

- ولكن مع انطلاق الدور الثاني استعاد كيمبس حسه التهديفي وأحرز هدفين أمام بولندا (2-صفر)، ثم فشل في التسجيل أمام البرازيل (صفر-صفر)، قبل أن يضيف هدفين آخرين أمام بيرو في المبراة التي فاز فيها منتخب بلاده 6-صفر.


- وفي المباراة النهائية أمام هولندا أبدع كيمبس وأحرز هدف التقدم، ولكن الضيوف عادلوا النتيجة في الدقائق الأخيرة ليتم اللجوء لوقتين إضافيين نجح خلالهم الماتادور في تسجيل هدفه السادس في البطولة ووضع منتخب بلاده في المقدمة من جديد، قبل أن يؤكد زميله دانييل بيرتوني الفوز بهدف ثالث ويعلن تتويج الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

- مع مطلع الثمانينات عاد كيمبس للأرجنتين ولعب لريفر بلايت لموسم واحد قاده خلاله للفوز بالبطولة المحلية، قبل أن يعود مجدداً إلى فالنسيا.

- شارك في نهائيات كأس العالم عام 1982 ولكنه لم يقنع كثيراً وخرج منتخب بلاده من الدور الثاني.

- تنقل بعد ذلك بين أندية عديدة صغيرة منها هيركيوليس الإسباني وفيرست فيينا النمساوي قبل أن يعلن اعتزاله في مطلع التسعينات.

- وحاول العودة من جديد في منتصف التسعينات مع نادي فرنانديز فيال التشيلي ثم مع أحد أندية إندونيسيا لكن كانت تجارب قصيرة، كما درب عدة أندية صغيرة أيضاً لكنه لم يحقق الكثير من النجاح واعتزل التدريب نهائياً في عام 2001 لينتقل للعمل في مجال الإعلام.

البطولة في سطور



- مباريات البطولة استضافتها ستة ملاعب أهمهم ملعب المونيومنتال في العاصمة بوينوس آيريس في المجموعة الأولى تصدرت إيطاليا بعد تفوقها على الأرجنتين بفضل تألق لاعبين مثل روبرتو بيتيغا وباولو روسي والحارس دينو زوف.

- بولندا ثالث المونديال الماضي تصدرت المجموعة الثانية متفوقة على ألمانيا الغربية حاملة اللقب، وكان من النجوم البولنديين بجوار لاتو هداف 74 وتشارماتش، اللاعب الرائع سيب بونييك.

- تونس قدمت أحد أفضل المنتخبات الأفريقية في تاريخ المونديال وحققت أول انتصار للقارة السمراء لكنها حلت ثالثة في المجموعة لتودع البطولة بشرف.

- النمسا بقيادة نجم هجومها هانز كرانكل فاجأت العالم بتصدرها المجموعة الثالثة متفوقة على البرازيل بطلة العالم ثلاث مرات.



- المجموعة الرابعة تصدرتها البيرو بفضل تألق نجمها تيوفليو كوبيياس وحلت هولندا، بقيادة المدرب النمساوي إرنست هابل وفي غياب نجمها كرويف، في المركز الثاني.

- عادت الروح إلى منتخب هولندا في الدور الثاني فسحق البيرو 5-1 ثم تعال مع حامل اللقب المنتخب الألماني الغربي 2-2، قبل أن يهزم إيطاليا 2-1 ويتأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

- الأرجنتين تصدرت المجموعة الثانية في الدور الثاني بفارق الأهداف على البرازيل.

- كان منتخب هولندا نداً قوياً لأصحاب الأرض في المباراة النهائية ونجح في فرض التعادل حتى الوقت الإضافي الذي تلقى فيه هدفين ليخسر 1-3.




- الأرجنتين نالت اللقب للمرة الأولى في تاريخها، وأصبحت ثالث فريق من أميركا الجنوبية يتوج بطلاً للعالم بعد الأوروغواي والبرازيل.

- لم يشارك نجم المونديال الفائت يوهان كرويف مع منتخب بلاده في هذه البطولة وأشيع حينها أن ذلك جاء تضامناً مع ضحايا النظام القمعي في الأرجنتين، ولكن بعد أكثر من 30 عاماً أكد النجم الهولندي في حديث مع إحدى الصحف البريطانية أن سبب انسحابه من المشاركة كان تعرضه لأزمة نفسية بعد نجاته من عملية خطف له ولأسرته في برشلونة.

- الفتى "غاوتشيتو" كان تميمة مونديال 1978.

- 102 هدفاً تم تسجيلهم خلال 38 مباراة في البطولة بمعدل 2.68 هدفاً في المباراة الواحدة.

- العدد الإجمالي للجماهير التي حضرت البطولة هو مليون و546.151 متفرج بمعدل 40.688 متفرج في المباراة الواحدة.

- 28 حكماً شاركوا في إدارة مباريات البطولة منهم الحكم السوري فاروق بوظو أول حكم عربي آسيوي يشارك في النهائيات، وقد قام بإدارة مباراة ألمانيا الغربية والمكسيك في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة الحادية عشرة – الأرجنتين 1978
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: