history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة العاشرة – ألمانيا الغربية 1974

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة العاشرة – ألمانيا الغربية 1974   الثلاثاء مايو 25, 2010 1:06 pm



المنتخبات المشاركة : 16 منتخبا
أوروبا: ألمانيا الغربية – إيطاليا – ألمانيا الشرقية – اسكتلندا – بولندا
بلغاريا – السويد – هولندا – يوغسلافيا
أمريكا الجنوبية :الأرجنتين – البرازيل – تشيلي
أمريكا الشمالية: هايتي
آسيا : أستراليا
أفريقيا : زائير

البطل - منتخب ألمانيا الغربية



مع استضافته للبطولة على أرضه للمرة الأولى في تاريخه، كان المنتخب الألماني الغربي هو المرشح الأول لنيل لقب كأس العالم، خاصة أنه كان يضم بين صفوفه عدداً من لاعبي النادي الأوروبي الأهم حينها، بايرن ميونيخ، مثل القيصر فرانز بكنباور وصاحب التسديدات الصاروخية بول بريتنر وماكينة الأهداف جيرد مولر والمهاجم أولي هوينيس وحارس المرمى سيب ماير. كما أن الفريق كان قد توج قبل عامين بلقب بطولة أمم أوروبا التي استضافتها بلجيكا.

وربما يكون أحد أهم الأسباب الأخرى للتتويج الألماني هو الاستقرار الإداري في الفريق مع وجود المدرب هيلموت شون على رأس الجهاز التدريبي للبطولة الثالثة على التوالي.

ورغم كل الترشيحات التي صبت في مصلحته قبل البطولة، لم يقدم الفريق مستوى مقنعاً في الدور الأول فبدأ مشواره بفوز 1-صفر على تشيلي بفضل تسديدة صاروخية من بريتنر.

ثم تغلب على أستراليا 3-صفر، قبل أن يتعرض لخسارة مدوية أمام جاره الألماني الشرقي صفر-1 ليفشل في تصدر المجموعة. وتسببت هذه الهزيمة في الكثير من الانتقادات للفريق يرى البعض أنها كانت سبباً من أسباب تحول أداء الفريق بنسبة 180 درجة في الدور الثاني.

في أول مواجهات الدور الثاني حقق الفريق الفوز على يوغسلافيا 2-صفر من جديد عبر قذيفة من بريتنر وهدف من مولر في الدقائق الأخيرة.

وأمام السويد كانت المواجهة الأكثر إثارة حيث أنهت الأخيرة الشوط الأول في المقدمة بهدف نظيف، وعادلت ألمانيا النتيجة في الشوط الثاني عبر وولفغانغ أوفرات، ثم تقدمت عبر اللاعب الشاب راينر بونهوف.

ولكن السويد تعادلت من جديد عبر رولاند ساندبرغ، ليستميت الهجوم الألماني في الربع ساعة الأخير ويسجل هدفين عبر يورغن غرابوفسكي وأولي هوينس أنهى بهم المباراة لصالحه 4-2.

وفي المباراة الثالثة أمام بولندا أفضل فرق المجموعة جاء الفوز الألماني من جديد عبر المنقذ مولر ليتصدر الفريق المجموعة ويتأهل للمباراة النهائية لملاقاة هولندا.

كان الاختبار الأصعب في المباراة النهائية أمام هولندا بقيادة النجم يوهان كرويف. ونجح الأخير في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى سجلها زميله يوهان نيسكينز بنجاح ليجد أصحاب الأرض نفسهم في مأزق حقيقي.

وفي الدقيقة الخامسة والعشرين عادل بريتنر النتيجة للألمان من علامة الجزاء بعد عرقلة زميله برند هولزنبن داخل المنطقة.

ثم نجح مولر في تسجيل هدف ثاني لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة كان هو هدف الفوز بالمباراة وتتويج الألمان بلقب أبطال العالم للمرة الثانية في تاريخ البطولة والأولى منذ 20 عاماً.

وحطم مولر بهذا الهدف – الذي كان أيضاً آخر الأهداف في مسيرته الدولية – الرقم القياسي السابق لعدد الأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم والمسجل باسم الفرنسي جوست فونتان في بطولة 1958.، بعد أن وصل رصيده الإجمالي من بطولتي 1970 و1974 إلى 14 هدفاً. وظل هذا الرقم صامداً حتى مونديال 2006 في ألمانيا عندما رفع البرازيلي رونالدو رصيده إلى 15 هدفاً، علماً أن الأخير شارك في أربعة بطولات.

الهداف - غريغور لاتو - بولندا - 7 أهداف



- أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للكرة البولندية.

لعب معظم مسيرته مع نادي ستال ميليتش المحلي (1966 – 1980) قبل أن ينتقل إلى نادي لوكيرين البلجيكي حيث قضى موسمين قبل أن يلعب لموسمين آخرين مع آتلانتي المكسيكي ويعتزل بعدها.

- كان عضواً في المنتخب البولندي الفائز بذهبية أولمبياد ميونيخ عام 1972، وساهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الفريق لفضية أولمبياد مونتريال عام 1976.

- في الدور الأول من مونديال 1974 سجل هدفين في مرمى الأرجنتين ساهم بهم في تحقيق بلاده الفوز بنتيجة 3-2، ثم أتبعهم بهدفين آخرين في الفوز العريض على هايتي 7-صفر.

- في الدور الثاني واصل تألقه ليحرز هدف الفوز على السويد (1-صفر) ثم يكرر نفس السيناريو أمام يوغسلافيا (2-1)، قبل أن تأتي المواجهة الصعبة أمام الألمان ويفشل في التسجيل ليخسر فريقه صفر-1 ويكتفي باللعب على المركز الثالث أمام البرازيل حاملة اللقب.

- وسجل النجم البولندي الهدف الوحيد أمام البرازيل ليسجل إنجازاً تاريخياً للبولنديين ويتصدر ترتيب الهدافين.

- في أواخر مسيرته تألق لاتو أيضاً في نهائيات كأس العالم عام 1982 في إسبانيا وقاد الفريق من جديد إلى تحقيق المركز الثالث.

البطولة في سطور



- تم منح ألمانيا الغربية حق تنظيم مونديال 1974 خلال اجتماع للفيفا في عام 1966 تم خلاله أيضاً منح الأرجنتين حق تنظيم البطولة في عام 1978، في الوقت الذي اختيرت فيه إسبانيا لتنظيم مونديال 1982.

- شاركت 98 دولة في التصفيات التي شهدت عدة مفاجآت أبرزها خروج منتخب إنكلترا على يد نظيره البولندي.

- تأهلت منتخبات زائير وأستراليا وألمانيا الشرقية وهايتي إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخهم.

- شهدت البطولة منح كأس جديدة للبطل بعد أن احتفظت البرازيل بكأس جول ريميه للآبد لفوزها بها ثلاث مرات. والكأٍس الجديدة صممها الفنان الإيطالي سيليو غاتزانيغا، وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط (بنسبة 75 %) وتزن حوالي 6.175 كلغ.



- ستة ملاعب ألمانية استضافت مباريات مونديال 74 أهمها ملعب ميونيخ الأولمبي الذي استضاف المباراة النهائية بحضور أكثر من 75 ألف متفرج.

- أقيم الدور الأول من البطولة بنفس نظام البطولة الماضية حيث تم تقسيم المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات، ولعبوا بنظام الدوري من دور واحد، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني (ربع النهائي). وبدءاً من ربع النهائي تم تغيير النظام حيث قسمت المنتخبات الثمانية المتأهلة على مجموعتين، وتنافسوا من جديد بنظام الدوري من دور واحد، ليتأهل متصدر المجموعة إلى المباراة النهائية وصاحب المركز الثاني إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

- المجموعة الأولى شهدت مفاجأة من العيار الثقيل مع تصدر منتخب ألمانيا الشرقية على حساب منتخب الدولة المنظمة.

- كانت المنافسة على أشدها في المجموعة الثانية وتصدرتها يوغسلافيا بفارق الأهداف عن حاملة اللقب البرازيل، وحلت اسكتلندا ثالثة بفارق هدف واحد عن البرازيل.

- في أول ظهور لها في النهائيات منذ 36 عاماً قدمت هولندا أداء أبهر العالم وذلك بفضل أسلوب الكرة الشاملة الذي برع الفريق في تطبيقه مع المدرب المحنك رينوس ميشيلز، وأيضاً بفضل وجود عدد من أبرز اللاعبين المتميزين في صفوفه، على رأسهم الجناح الطائر يوهان كرويف.


- منتخب بولندا كان أبرز مفاجأة البطولة مع الثنائي الهجومي لاتو وأندريه تشارماتش حيث تصدر المجموعة الرابعة بثلاث انتصارات على الأرجنتين بنتيجة 3-2 ثم هايتي 7-صفر وأخيراً إيطاليا وصيفة النسخة الماضية 2-1.

- في الدور الثاني واصل الهولنديون عروضهم القوية وحققوا ثلاث انتصارات في المجموعة الأولى التي ضمت معهم الأرجنتين والبرازيل وألمانيا الشرقية، كما لم يدخل مرماهم أي هدف.

- وحققت ألمانيا الغربية أيضاً ثلاث انتصارات في المجموعة الثانية لتتصدر أمام كل من يوغسلافيا والسويد وبولندا.

- في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في ميونيخ، قلبت ألمانيا الغربية تأخرها بهدف أمام هولندا إلى فوز بنتيجة 2-1 لتتوج بثاني ألقابها وتصبح أول دولة أوروبية تجمع بين لقبي كأس العالم وكأس أمم أوروبا.

- تميمة البطولة كانت الولدين "تيب وتاب" يرتدي أحدهما قميص عليه "WM" اختصار لكلمة كأس العالم باللغة الألمانية، بينما يرتدي الآخر قميص عليه الرقم 74.

- تم تسجيل 97 هدفاً خلال 38 مباراة أقيمت خلا البطولة بمعدل 2.55 هدفاً في المباراة الواحدة.

- مليون و774.022 ألف متفرج حضروا مباريات البطولة بمعدل 46.685 مشجع في المباراة الواحدة.

- شارك 29 حكم ساحة في إدارة مباريات البطولة منهم ثلاثة حكام من ألمانيا الغربية وحكم عربي واحد هو المصري مصطفى كامل محمود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة العاشرة – ألمانيا الغربية 1974
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: