history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة الخامسة – سويسرا 1954

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة الخامسة – سويسرا 1954   الأحد مايو 23, 2010 2:03 pm



المنتخبات المشاركة : 16 منتخبا
أوروبا: سويسرا - ألمانيا الغربية – المجر – يوغسلافيا – فرنسا – تركيا – تشيكوسلوفاكيا -
النمسا – اسكتلندا – إيطاليا – بلجيكا – إنكلترا
أمريكا الجنوبية :البرازيل – الأوروغواي
أمريكا الشمالية: المكسيك
آسيا : كوريا الجنوبية

البطل - منتخب ألمانيا الغربية



لم يكن منتخب ألمانيا الغربية من المرشحين لنيل اللقب أو حتى من المنتخبات المصنفة في الدور الأول من البطولة، فألمانيا كانت في حالة إعادة بناء بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، ولم تعاود الانضمام للفيفا إلى في عام 1950.

وليزيد الموقف صعوبة أوقعت قرعة الدور الأول الفريق الألماني مع المرشح الأول للفوز باللقب وهو المنتخب المجري الذي ضم حينها نجوم من أمثال بوشكاش وهيديكوتي وكوشيس.

وفي الدور الأول هزم المنتخب الألماني نظيره التركي المصنف 4-1 قبل أن يسقط سقوطاً مدوياً أمام المجر بنتيجة 3-8 في مباراة لم يعتمد فيها المدرب الألماني سيب هيربرغر على لاعبيه الأساسيين.

ثم نجح المنتخب الألماني في المرور إلى ربع النهائي بعد أن فاز على تركيا في مباراة إعادة بنتيجة 7-2 سجل خلالها المهاجم ماكس مورلوك ثلاثية.


وفي ربع النهائي فاز الألمان على يوغسلافيا بهدفين نظيفين، ليقعوا في مواجهة صعبة في نصف النهائي أمام المنتخب النمساوي المصنف، لكن هذه المرة تفوق المنتخب الألماني على نفسه وسحق منافسه بستة أهداف مقابل هدف واحد، منهم أربعة أهداف تقاسمها الأخوان فريتز وأوتومار والتر.

وانتظر الجميع هزيمة ساحقة جديدة لألمانيا في المباراة النهائية بعد أن شاءت الأقدار أن تواجه المجر من جديد. وجاءت المباراة غاية في الإثارة حيث شهدت الدقائق الـ 18 الأولى تسجيل أربعة أهداف، ففي الدقائق الأولى للقاء تقدم المجريون بهدفين لبوشكاش وزولتان تشيبور، لكن الألمان عدلوا النتيجة بسرعة عبر ماكس مورلوك وهيلموت ران.

استمرت المحاولات المجرية لكن تألق الدفاع الألماني وحارس المرمى طوني توريك حالت دون تسجيلهم، علماً أن بوشكاش لم يكن في أفضل حالاته بعد تعرضه لإصابة في مباراة الدور الأول أمام ألمانيا غيبته عن مباراتي ربع ونصف النهائي.

وقبل النهاية بست دقائق خطف هيلموت ران هدف الألمان الثالث ليضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى، وهاجم المجريون بضراوة في الدقائق الأخيرة وسجل بوشكاش هدف التعادل لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، كما لم يستجب لمطالبة المجريين بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي بطولة كأس العالم الخامسة بواحدة من أكبر المفاجآت في تاريخها بتتويج المنتخب الألماني الغربي بأول ألقابه.

الهداف - ساندور كوشيس - المجر - 11 هدفاً



- أحد أهم أعضاء أعظم منتخب في تاريخ الكرة المجرية بجوار بوشكاش وهيديكوتي وتشيبور وبوتشيك.

- خلال مشاركته في كأس العالم 1954 كان من أفضل المهاجم في القارة الأوروبية مع فريق بودابست هونفيد المجري وسجل لمنتخب بلاده 11 هدفاً في خمس مباريات ليتصدر قائمة هدافي المونديال عن جدارة.

- في الدور الأول سجل ثلاثية أمام كوريا الجنوبية واتبعها بأربعة أهداف أمام ألمانيا الغربية، ثم سجل هدفين أمام البرازيل في ربع النهائي ومثلهما في الوقت الإضافي أمام الأوروغواي في قبل النهائي، قبل أن يفشل في التسجيل في المباراة الأهم أمام ألمانيا الغربية في النهائي.

- اعتزل دولياً في عام 1956 بعد أن خاض 68 مباراة مع المنتخب سجل خلالها 75 هدفاً.

- انتقل في عام 1958 إلى برشلونة الإسباني حيث أصبح من أبرز نجومه وقاده إلى الفوز بلقب الدوري المحلي مرتين و لقب كأس المعارض الأولى عام 1960.

- بعد اعتزاله عمل كمدرب لفترة قصيرة في إسبانيا مع أندية هيركوليز وآليكانتي قبل أن يصاب بمرض خطير في الدم أدى لوفاته في عام 1979.

البطولة في سطور



- تم منح سويسرا حق تنظيم البطولة في عام 1954 تزامناً مع مرور 50 عاماً على تأسيس الفيفا التي اتخذت من زيوريخ مقراً لها.

- 37 دولة شاركت في التصفيات وكان أبرز الغائبين الأرجنتين في الوقت الذي حققت فيه تركيا أكبر المفاجآت بإطاحتها بإسبانيا لتشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخها بجوار اسكتلندا وكوريا الجنوبية.

استضافت سويسرا البطولة على ستة ملاعب في ست مدن أهمها ملعب وانكدورف في العاصمة برن، الذي استضاف المباراة النهائية بحضور حولي 60 ألف متفرج.

قسمت المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، ولكن في كل مجموعة لم تلعب جميع الفرق ضد بعضها البعض، حيث تم تصنيف المنتخبات أثناء القرعة ولم يتواجه المصنفين الأول والثاني في كل مجموعة، ليلعب كل منتخب مباراتين فقط في الدور الأول.



- تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حالة تعادل صاحب المركز الثاني والثالث في النقاط تم لعب مباراة فاصلة. في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل تم لعب وقت إضافي من شوطين – بما في ذلك مباريات الدور الأول، وفي حالة استمرار التعادل يتم اقتسام النقاط. وبدءاً من الدور ربع النهائي يخرج الفريق المغلوب من المنافسة.

- المجموعة الأولى شهدت تأهل البرازيل ويوغسلافيا التي أطاحت بالدولة المصنفة فرنسا.


- أما المجموعة الثانية فسيطرت عليها المجر بسهولة بعد أن سجلت 17 هدفاً في مباراتين أمام كوريا وألمانيا الغربية التي احتاجت لمباراة إعادة أمام تركيا من أجل المرور إلى ربع النهائي.

- لم تشهد المجموعة الثالثة أي مفاجآت بتأهل حاملة اللقب الأوروغواي بالإضافة إلى النمسا.

- في المجموعة الرابعة تصدرت إنكلترا الترتيب لتتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها في الوقت الذي أطاحت فيه سويسرا بإيطاليا بطلة العالم مرتين.

- في أبرز مواجهات ربع النهائي أطاحت الأوروغواي بإنكلترا والمجر بالبرازيل.

- عانت المجر كثيراً في نصف النهائي قبل أن تحقق الفوز في الوقت الإضافي على الأوروغواي بنتيجة 4-2 أما ألمانيا فكانت في أفضل حالاتها وسحقت النمسا 6-1.

- فوز ألمانيا على المجر في المباراة النهائية اشتهر في تلك الفترة باسم "معجزة برن" أو "Das Wunder von Bern" وقد لعبت المباراة تحت أجواء ممطرة يقال أن الألمان استعدوا لها بشكل جيد وتدربوا كثيراً في أجواء مماثلة قبلها.

- تم تسجيل 140 هدفاً في 26 مباراة بمعدل 5.38 هدفاً في المباراة الواحدة.

- شهدت البطولة حضور عدد إجمالي من الجماهير بلغ 889.500 متفرج بمعدل 34.212 متفرج في المباراة الواحدة.

- أديرت مباريات البطولة عبر 16 حكم ساحة منهم حكمين من إنكلترا (أرثر إدوارد إليس – ويليام لينغ) أدار كل منهما مباراتين وحكم من ويلز أدار ثلاث مباريات هو بنيامين غريفيث.

- للمرة الأولى في تاريخ البطولة تم نقل المباريات تلفزيونياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة الخامسة – سويسرا 1954
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: