history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة الرابعة – البرازيل 1950

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة الرابعة – البرازيل 1950   الأحد مايو 23, 2010 1:58 pm



المنتخبات المشاركة : 13 منتخبا
أوروبا: إيطاليا – سويسرا – يوغسلافيا – إنكلترا – إسبانيا – السويد
أمريكا الجنوبية :البرازيل – الأوروغواي – تشيلي – باراغواي – بوليفيا
أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة – المكسيك

البطل - منتخب الأوروغواي



شهدت عام 1950 عودة أول بطل لكأس العالم إلى المشاركة في النهائيات بعد غياب 20 عاماً. ورغم خبرته الطويلة في مثل هذه البطولات لم يكن منتخب الأوروغواي أبرز المرشحين لنيل اللقب مع وجود البرازيل صاحبة الأرض والجمهور والمنتخب الإنكليزي العريق ومنتخب إيطاليا حامل اللقب وأيضاً منتخبات قوية أخرى مثل السويد وإسبانيا.

ولكن منتخب الأوروغواي نجح في تحقيق واحدة من أبرز المفاجآت في تاريخ البطولة وانتزع اللقب للمرة الثانية في تاريخه بفضل منتخب قوي قدم أداء رفيع المستوى خاصة في الجانب الهجومي مع وجود لاعبين مثل أوسكار ميغيز وخوان شيافينو، بالإضافة إلى الجناح الأيمن الخطير آلسيديس غيغيا.

وخدم الحظ كثيراً أبناء المدرب خوان لوبيز فونتانا في الدور الأول عندما احتاج للعب مباراة واحدة فقط من أجل التأهل إلى الدور النهائي بعد انسحاب كل من اسكتلندا وتركيا من منافسات المجموعة الرابعة. وجاءت هذه المباراة أمام المنتخب البوليفي الأقل خبرة لتحقق الأوروغواي الفوز 8-0 سجل منهم أوسكار ميغيز ثلاثية.


في الدور الثاني واجهت الأوروغواي إسبانيا في أولى مبارياتها. وبعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم الإسبان 2-1 نجح أوبدوليو فاريلا في تسجيل التعادل في الدقيقة 72 ليقتنص نقطة ثمينة لمنتخب بلاده. في الوقت نفسه حققت البرازيل فوزاً عريضاً 7-1 على السويد لتتصدر.

وواصلت البرازيل عروضها المذهلة في الجولة الثانية فهزمت إسبانيا 6-1، في الوقت الذي قلب منتخب الأوروغواي تأخره أمام السويد إلى فوز في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-2.

لتأتي المواجهة التاريخية في الجولة الثالثة والأخيرة أمام البرازيل التي كانت في حاجة فقط لتعادل من أجل الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها.

وأمام أكثر من 174 ألف متفرج حضروا إلى ملعب ماراكانا من جميع أنحاء البرازيل، هاجم أصحاب الأرض بضراوة من أجل هز شباك الضيوف ولكن الدفاع الأورواغوياني وحارس مرماه المتألق روكا ماسبولي كان لهم بالمرصاد وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني افتتح فرياسا التسجيل للبرازيل لتهتز أرجاء ملعب ماراكانا بأصوات الجماهير، واعتقد الجميع أن التتويج قادم لا محالة حتى عندما عدل شيافينو النتيجة للأورواغواي في الدقيقة 66.

لكن هجوم الأوروغواي كان له رأي آخر وفي الدقيقة 79 تحققت المفاجأة حيث نجح غيغيا في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده ليهديه اللقب للمرة الثانية في تاريخه وسط حسرة الآلاف من البرازيليين.

الهداف - آديمير - البرازيل - 8 أهداف



- كان من أبرز المهاجمين في العالم خلال تلك الفترة التي لعب فيها مع نادي فاسكو دا غاما كما كان ضمن المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كوبا أميركا عام 1949 حيث شكل ثلاثي هجوم خطير مع كل من جاير وزيزينيو.

- تميز بقدرته على التسديد بكلا القدمين والسرعة الهائلة والمراوغة، واشتهر بلقب "الفك" "Queixada".

- في كأس العالم 1950 سجل ثلاثة أهداف في الدور الأول منهم هدفين في المباراة الأولى أمام المكسيك وهدف في المباراة الثالثة أمام يوغسلافيا.

- في الدور النهائي تألق أمام السويد مسجلاً رباعية قاد بها منتخب بلاده للفوز 7-1، ثم سجل هدف واحد في المباراة التي فازت فيها البرازيل على إسبانيا 6-1.


- في المباراة الأخيرة أمام الأوروغواي لم يوفق آديمار في ممارسة هوياته في هز الشباك بفضل قوة دفاع الخصم وحارس مرماه الرائع ماسبولي.

- وبعد خيبة كأس العالم لم يمثل بلاده كثيراً واعتزل دولياً في عام 1953 برصيد (31 هدفاً في 39 مباراة دولية)، ثم اعتزل بعدها بثلاثة أعوام نهائياً وهو في صفوف فاسكو.

البطولة في سطور



- مع انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945 سعت الفيفا إلى تنظيم بطولة كأس العالم من جديد لكنها لم تجد أي رغبة من معظم الدول في تنظيمها بسبب انشغالها في إعادة بناء نفسها، لكنها صمت على ذلك وفي اجتماع في العام التالي لانتهاء الحرب منحت البرازيل حق تنظيمها في عام 1950 بعد منافسة ضعيفة من ألمانيا.

- مع رغبة المنتخبات البريطانية في المشاركة تقرر أن تعتبر البطولة الوطنية بين منتخبات إنكلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا بمثابة بطولة مؤهلة للمونديال، وتأهلت البطلة إنكلترا والوصيفة اسكتلندا.

- أقيمت مباريات البطولة على ستة ملاعب أهمها ملعب ماراكانا الشهير الذي استضاف المباراة الفاصلة على اللقب بين البرازيل والأوروغواي بحضور حوالي 174 ألف متفرج.

- تم الاعتماد من جديد على نظام المجموعات حيث قسمت المنتخبات الـ 16 المشاركة على أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، لعبوا بنظام الدوري من دور واحد وتأهل أول كل مجموعة إلى الدور النهائي.



- الدور النهائي لعب كمجموعة ضمت أربعة منتخبات تنافسوا بنظام الدوري من دور واحد، وتوج متصدر المجموعة بلقب كأس العالم، لتكون المرة الأولى والأخيرة التي لا تلعب فيها مباراة نهائية رسمية.

- منتخب الأرجنتين كان من أقوى المنتخبات حينها ولكنه لم يشارك بسبب ظروف سياسية.

- في المجموعة الأولى لم تضمن البرازيل تأهلها إلا في الجولة الثالثة والأخيرة عندما هزمت يوغسلافيا 2-0.

- أما المجموعة الثانية فشهدت تألق إسبانيا مع وجود مهاجمين من طراز فريد في صفوفها هما ستانيسلاو باسورا نجم برشلونة وزارا نجم أتليتيك بلباو. وتغلبت إسبانيا على تشيلي والولايات المتحدة وإنكلترا لتتأهل عن جدارة إلى الدور النهائي.


- وشهدت تلك المجموعة أيضاً إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم بفوز منتخب الولايات المتحدة على نظيره الإنكليزي 1-0.

- في المجموعة الثالثة حقت السويد مفاجأة كبيرة وتغلبت على حاملة اللقب إيطاليا في المباراة الأولى 3-2 لتتعادل بعد ذلك مع باراغواي وتتأهل.

- هزيمة منتخب البرازيل كانت بمثابة صدمة لم تنساها جماهيره لسنوات وسنوات طويلة، واعتزل بعد انتهاء البطولة عدد كبير من لاعبي الفريق، كما قامت البرازيل بتغيير لون قمصانها الأساسية من الأبيض إلى الأصفر من أجل فتح صفحة جديدة في تاريخها.

- العدد الإجمالي للمتفرجين الذي حضروا المباريات كلها بلغ قرابة 1.036.000 متفرج (بمعدل 47.091 في المباراة الواحدة).

- 14 حكم ساحة شاركوا في إدارة مباريات البطولة منهم ثلاثة حكام من كل من البرازيل وإنكلترا، وكان أكثر الحكام مشاركة الإنكليزي جورج ريدر والإيطالي جيوفاني غالياتي بواقع ثلاث مباريات لكل منهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة الرابعة – البرازيل 1950
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوحدة بين الضفتين وما شملها
» مجموعة عملات مصرية قيمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: