history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البطولة الثانية – إيطاليا 1934

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: البطولة الثانية – إيطاليا 1934   الأحد مايو 23, 2010 1:40 pm



المنتخبات المشاركة : 16 منتخبا
أوروبا: إيطاليا – إسبانيا – النمسا – فرنسا – المجر – تشيكوسلوفاكيا – رومانيا – هولندا – سويسرا –
ألمانيا – بلجيكا – السويد
أمريكا الجنوبية : الأرجنتين – البرازيل
أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة
أفريقيا/آسيا : مصر

البطل - منتخب إيطاليا



مع تنظيم المونديال في القارة الأوروبية وغياب الإنكليز، بالإضافة للمشاركة الضعيفة لأميركا الجنوبية كانت كل الترشيحات للفوز باللقب العالمي تصب في مصلحة منتخبات القارة العجوز خاصة منتخب النمسا الملقب بمنتخب الأحلام مع مدربه هوغو مييسل ومنتخب إيطاليا صاحب الأرض الذي قاده المدرب الأسطوري فيتوريو بوتزو.

وحسم المنتخب الإيطالي الأمور لصالحه في النهاية بفضل وجود عدد كبير من النجوم بين صفوفه على رأسهم جوسيبي مياتزا نجم إنتر ميلان وأحد أشهر لاعبي العالم خلال تلك لفترة مع ما كان يملكه من قدرات هجومية فذة ومهارات فردية تفوق بها على أقوى الدفاعات.

ولكن المشوار نحو اللقب لم يكن أبداً سهلاً، فبعد فوز عريض بنتيجة 7-1 على الولايات المتحدة في الدور الأول سجل خلاله أنجيلو شيافيو نجم نادي بولونيا ثلاثية، واجه المنتخب الإيطالي في ربع النهائي منتخب إسباني قوي يضم بين صفوفه لاعبين مميزين من بينهم الحارس الأسطوري ريكاردو زامورا.


ووجد المنتخب الإيطالي نفسه متأخراً بعد نصف ساعة ولكن لاعب اليوفنتوس جيوفاني فيراري أنقذ الموقف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وانتهت المباراة والوقتين الإضافيين بالتعادل 1-1.

وفي مباراة الإعادة بعدها بيوم واحد نجح الإيطاليون في الفوز بهدف نظيف سجله مياتزا في الدقيقة الحادية عشرة. وغاب عن لقاء الإعادة الحارس زامورا بعد إصابته في المباراة الأولى.

كما واجه حكم اللقاء السويسري رينيه ميرسيت العديد من الانتقادات والاتهامات بمحاباته لإيطاليا خلال المباراة حيث ألغى هدفين للإسبان في الوقت الذي تسبب فيه اللعب الخشن من الإيطاليين في إصابة ثلاثة لاعبين إسبان وخروجهم في الوقت الذي لم تكن فيه القوانين تسمح بإجراء تبديلات خلال المباراة. ولكن في النهاية تأهل الإيطاليون ليواجهوا هذه المرة منتخب الأحلام النمساوي في مباراة اعتبرها الكثيرون النهائي الحقيقي للبطولة.

وأمام حوالي 60 ألف متفرج في ملعب سان سيرو بميلانو انتزع الإيطاليون الفوز بهدف اللاعب الأرجنتيني الأصل - إنريكي غوايتا – في الشوط الأول.

وبحضور موسوليني في المباراة النهائية على الملعب الوطني في روما كانت تشيكوسلوفاكيا على وشك التتويج باللقب العالمي والقضاء الحلم الإيطالي عندما سجل لها أنطونيو بوك هدف التقدم قبل صافرة النهاية بربع ساعة.

ولكن لاعب أخر من أصول أرجنتينية هو رايموندو أورسي (يوفنتوس) نجح في تعديل الكفة بعد هدف التشيك بخمسة دقائق ليلجأ المنتخبان لوقتين إضافيين نجح خلالهما شيافيو في تسجيل هدف الفوز ليتوج منتخب بلاده بأول ألقابه العالمية.

الهداف - أولدريتش نييدلي - تشيكوسلوفاكيا - 5 أهداف



كان أولدريتش نيييدلي أحد أهم أسباب بلوغ المنتخب التشيكوسلوفاكي نهائي مونديال 1934 حيث سجل في الدور الأول هدف الفوز على رومانيا.

ثم عاد نيييدلي ليكرر نفس الأمر في مواجهة ربع النهائي الصعبة أمام سويسرا، قبل أن يتألق أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي ويسجل ثلاثية قادت منتخب بلاده لمواجهة إيطاليا صاحبة الأرض في النهائي وأهدته لقب الهداف.

ولعب النجم التشيكوسلوفاكي خلال مسيرته لنادي سبارتا براغ الذي قاده إلى تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى المحلي وأيضاً على المستوى الأوروبي في كأس ميتروبا.

والجدير بالذكر أنه شارك أيضاً مع منتخب بلاده في كأس العالم الثالثة عام 1938 بفرنسا وسجل خلالها هدفين.

البطولة في سطور



- منحت إيطاليا شرف تنظيم المونديال في عام 1932 خلال اجتماع للفيفا في العاصمة السويدية ستوكهولم.

- مع ازدياد شعبية بطولة كأس العالم طالبت 32 دولة بالمشاركة في النهائيات مما اضطر الإتحاد الدولي إلى إقامة تصفيات للمرة الأولى في تاريخ البطولة قللت عدد المشاركين إلى 16 منتخباً.

- شهدت التصفيات مشاركة المنتخب المصري الذي تغلب على نظيره الفلسطيني 7-1 في القاهرة و4-1 في القدس ليصبح أول منتخب عربي يتأهل إلى المونديال.

- إيطاليا شاركت في التصفيات وتغلب على المنتخب اليوناني لتكون هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي تشارك فيها الدولة المنظمة في تصفيات المونديال. في الوقت نفسه رفضت حاملة اللقب الأوروغواي المشاركة رداً على عدم مشاركة معظم المنتخبات الأوروبية في النسخة الأولى، وشاركت البرازيل والأرجنتين بمنتخبات لا تضم نخبة لاعبيها، في حين لم تكترث المنتخبات البريطانية بالمشاركة واستمرت بمقاطعة البطولة لرؤيتها أن البطولة ليست بطولة قوية.


- وفرت إيطاليا ثمانية ملاعب في ثماني مدن لاستضافة مباريات البطولة كان أهمها الملعب الوطني التابع للحزب الفاشي في العاصمة روما والذي استضاف المباراة النهائية بحضور أكثر من 45 ألف متفرج.

- شارك 16 منتخباً في النهائيات لعبوا منذ الدور الأول بنظام خروج المغلوب في مباراة واحدة.

- في حالة التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي يتم إعادة المباراة، حيث لم تكن ركلات الترجيح قد اعتمدت بعد. للمرة الأولى لعبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

- لم يشهد الدور الأول مفاجآت تذكر حيث نجحت المنتخبات الأوروبية في فرض سيطرتها بالكامل، فأطاحت إسبانيا بالبرازيل، والسويد بالأرجنتين، في حين سحقت سحق المنتخب الإيطالي نظيره الأمريكي بنتيجة 7-1 وتغلب المنتخب المجري على المنتخب المصري 4-2.

- انتقد الكثير من المؤرخين استغلال رئيس إيطاليا بينيتو موسوليني تنظيم بلاده للبطولة من أجل الترويج لنظامه الفاشي كما تعرض حكام مباريات المنتخب الإيطالي للكثير من الاتهامات بالانحياز لأصحاب الأرض.



- نجوم كثيرة لفتوا الأنظار في البطولة أهمهم: جوسيبي مياتزا – رايموندو أورسي – أنجيلو شيافيو – جيوفاني فيراري – لويس مونتي – جيانبييرو كومبي (إيطاليا) أولدريتش نيجيدلي (تشيكوسلوفاكيا) ريكاردو زامورا (إسبانيا) ليونيداس (البرازيل) هانز هورفات – ماتياس سنديلار (النمسا) جورجي ساروسي (المجر) عبد الرحمن فوزي (مصر).

- شهدت البطولة تسجيل 70 هدفا في 17 مباراة (بمعدل 3.4.12 هدفاً في المباراة الواحدة).

- العدد الإجمالي للمتفرجين الذي حضروا المباريات كلها بلغ قرابة 358.000 متفرج (بمعدل 21.059 في المباراة الواحدة).

- شارك 11 حكم ساحة في إدارة مباريات البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
البطولة الثانية – إيطاليا 1934
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: