history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 االبطولة الاولى الأوروغواي 1930

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 33
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: االبطولة الاولى الأوروغواي 1930   الأحد مايو 23, 2010 1:31 pm



المنتخبات المشاركة : 13 منتخبا
أوروبا: فرنسا – رومانيا – يوغسلافيا – بلجيكا
أمريكا الجنوبية : الأوروغواي – الأرجنتين – البرازيل – باراغواي – تشيلي – بيرو – بوليفيا
أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة – المكسيك

البطل - منتخب الأوروغواي

دخل منتخب الأوروغواي كأبرز المرشحين لنيل اللقب كونه بطل أولمبياد أمستردام 1928 والبطولة مقامة على أرضه وبين جماهيره.

أوقعته القرعة في الدور الأول مع البيرو ورومانيا في المجموعة الثالثة. أداءه لم يكن مقنعاً في المباراة الأولى وتغلب بهدف وحيد على البيرو سجله مهاجمه هيكتور كاسترو، ولكنه عاد ليقدم مستوى متميز في المباراة الثانية ويتغلب على رومانيا برباعية نظيفة ليتصدر المجموعة.

في قبل النهائي واجه منتخب يوغسلافيا ووجد نفسه متأخر بهدف في الدقيقة الرابعة، ولكنه عاد بقوة وقلب النتيجة ليفوز 6-1 سجل منهم بيدرو شيا ثلاثية.

ورغم وجود رياضة كرة القدم ضمن برنامج الدورة الأولمبية الثانية عام 1900 في باريس والدورة الثالثة عام 1904 في مدينة سانت لويس الأمريكية، لم تكن الفرق المشاركة منتخبات بمعنى الكلمة، بل كانت أندية أو فرق ممثلة لبعض الدول المشاركة.

المباراة النهائية كانت أمام الأرجنتين على ملعب سنتيناريو بالعاصمة مونتيفيديو وأمام قرابة الـ 93 ألف متفرج، وكانت هذه المباراة إعادة لنهائي أولمبياد أمستردام.

تقدمت الأوروغواي بهدف في الدقيقة 12 سجله بابلو دورادو ولكن الأرجنتين ردت بهدفين لينتهي الشوط الأول لصالح الضيوف.

وفي الشوط الثاني انتفضت الأوروغواي لتعدل النتيجة في الدقيقة 57 عبر بيدرو شيا، ثم أضاف ساندرو إرايارتي وهيكتور كاسترو هدفين آخرين ليؤكدوا تتويج منتخب بلادهم بلقب أول بطل لكأس العالم.

وأظهرت نتائج هذه البطولة التفاوت الكبير في مستويات المنتخبات حيث تغلبت الدنمارك مثلاً على فرنسا في قبل النهائي بنتيجة 17-1، ثم خسرت النهائي أمام بريطانيا 0-2.

الهداف - غييرمو ستابيلي - الأرجنتين - 8 أهداف



يعتبر غييرمو ستابيلي بدون شك أحد أكبر مفاجآت كأس العالم الأولى، فرغم كونه من نجوم نادي أوراكان وتحقيقه عدداً من الألقاب المحلية معه، لم يلعب ستابيلي مع المنتخب الأرجنتيني أي مباراة قبل انطلاق البطولة، بل أنه حتى لم يشارك في المباراة الأولى في المونديال أمام فرنسا التي حقق فيها منتخب التانغو الفوز 1-صفر.

وفي ثاني المباريات أمام المكسيك كانت مشاركته الدولية الأولى ونجح في تسجيل ثلاثية لم يجد بعدها من ينجح في إيقافه، حيث أضاف ثنائية أمام تشيلي، ومثلها في قبل النهائي أمام الولايات المتحدة، قبل أن يسجل هدفاً في المباراة النهائية التي خسرها فريقه أمام الأوروغواي، ليكون رصيده ثمانية أهداف في أربعة مباريات نال بها لقب الهداف.

والغريب في الأمر أن ستابيلي لم يمثل المنتخب الأرجنتيني نهائياً بعد بطولة كأس العالم الأولى حيث انتقل للاحتراف في إيطاليا مع نادي جنوه، ومنه انتقل لنابولي قبل أن ينهي مسيرته كلاعب مع ريد ستار باريس الفرنسي.

وبعد اعتزاله عاد إلى الأرجنتين كمدرب ونجح في قيادة المنتخب الأرجنتيني لمدة 31 عاماً لعب خلالها الفريق أكثر من 123 مباراة رسمية، وأحرز ستة ألقاب في كوبا أميركا، ليكون أحد أنجح المدربين في تاريخ الكرة الأرجنتينية.

وأعتزل ستابيلي في مطلع الستينيات قبل أن توافيه المنية في عام 1966 أثناء عمله كمدير للأكاديمية الوطنية للمدربين في الأرجنتين.



البطولة في سطور

- لم تقام تصفيات للنسخة الأولى من المونديال وتم الاكتفاء بدعوة عدد من أبرز المنتخبات في تلك الفترة، ولكن مع وجود أزمة اقتصادية في القارة العجوز، اعتذرت معظم المنتخبات الأوروبية عن المشاركة، بعضهم بسبب رحلة السفر الشاقة إلى الأوروغواي والبعض الآخر بسبب عدم تقديرهم لأهمية البطولة، لتقتصر المشاركة الأوروبية في النهاية على أربعة منتخبات. ولم تؤكد هذه المنتخبات مشاركتها إلا قبل أسابيع قليلة من انطلاق البطولة بعد أن بذل الفرنسي جول ريميه رئيس الفيفا الكثير من الجهد لإقناعهم.

- حضرت ثلاثة من هذه المنتخبات الأوروبية إلى الأوروغواي على متن السفينة "إس إس كونتي فيردي" التي انطلقت من جنوى وهي تحمل المنتخب الروماني، ثم مرت على فرنسا لتقل المنتخب الفرنسي وريميه رئيس الفيفا ومعه كأس البطولة. بعدها أقلت المنتخب البلجيكي من ميناء برشلونة الإسباني، قبل أن تمر بريو دي جانييرو لتقل المنتخب البرازيلي.

- أقيمت منافسات البطولة على ثلاثة ملاعب كلها في العاصمة مونتفيديو، وهم ملعب سينتيناريو وملعب إل باركي سنترال وملعب بوسيتوس.

- قسمت المنتخبات الـ 13 على أربعة مجموعات، وضمت مجموعة واحدة 4 منتخبات بينما ضمت المجموعات الثلاث الأخرى ثلاثة منتخبات فقط.

- المنتخبات المصنفة في الدور الأول كانت الأوروغواي والأرجنتين والبرازيل والولايات المتحدة. لعبت الفرق في الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد، وتأهل أول كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بدءاً من الدور قبل النهائي تم اعتماد نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

- أجريت قرعة الدور الأول بعد وصول المنتخبات إلى الأوروغواي، وكانت المنتخبات المصنفة في الدور الأول هي الأوروغواي والأرجنتين والبرازيل والولايات المتحدة.

- المباراة الافتتاحية للبطولة كانت بين فرنسا والمكسيك وفازت فرنسا 3-1 كما نال لاعبها لوسيان لوران شرف تسجيل أول هدف في تاريخ كأس العالم.

- لم تجد المنتخبات المصنفة الأوروغواي والأرجنتين والولايات المتحدة أي صعوبة في تجاوز الدور الأول بدون أي تعادل أو هزيمة.

- مفاجأة الدور الأول كان منتخب يوغسلافيا الذي تغلب على البرازيل 2-1 وتصدر المجموعة ليصعد لنصف النهائي.

- اتضح فارق المستويات الهائل ين المنتخبات المشاركة في الدور قبل النهائي بفوز الأرجنتين على الولايات المتحدة 6-1 والأوروغواي على يوغسلافيا بنفس النتيجة.



- في المباراة النهائية حدث خلاف بين منتخبي الأوروغواي والأرجنتين حول الكرة التي ستلعب بها المباراة وتم في النهاية الوصول إلى حل وسط، بأن تلعب كل شوط بكرة مختلفة. وأنهت الأرجنتين الشوط الأول متقدمة 2-1 بعد أن لعبت بالكرة التي اختارتها، وفي الشوط الثاني تم الاعتماد على كرة الأوروغواي الأوروغواي لتسجل ثلاثة أهداف وتحرز اللقب.

- شهدت البطولة تسجيل 70 هدفا في 18 مباراة (بمعدل 3.89 هدفاً في المباراة الواحدة).

- إجمالي المتفرجين الذي حضروا المباريات كلها 434.500 متفرج (بمعدل 24.139 في المباراة الواحدة).

- شارك 11 حكم ساحة في إدارة مباريات البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
االبطولة الاولى الأوروغواي 1930
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حـصـرياً .. أكبر هزائم الريال في الدوري الأسباني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: