history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الجزائر في المونديال - تفاؤل يشوبه الخوف -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريدة العرب



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: الجزائر في المونديال - تفاؤل يشوبه الخوف -   الأربعاء مايو 19, 2010 12:01 pm

رحلة الخضر للجنوب بذكريات الشمال


المنتخب الجزائري يدخل المونديال بظروف مشابهة لمونديال "المكسيك 86" والأمل يحدوه بتوحيد الصفوف للانقضاض على إحدى بطاقتي التأهل


الجزائر يحمل الى جنوب افريقيا هويته العربية والاسلامية

يحمل المنتخب الجزائري على كاهله حملاً ثقيلاً عندما يدخل غمار المنافسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا ممثلاً وحيداً للكرة العربية وفي ذاكرته الزمن الجميل الذي صاغه النجمين الأسطوريين رابح ماجر ولخضر بلومي في حقبة الثمانينات.

ويبدو الهدف الجزائري صعباً من الناحية المنطقية غير أنه ليس معجزة في ملاعب الساحرة المستديرة والبطولة الأهم في العالم التي لا تعترف بالأسماء فقط وإنما بالعطاء والروح والانضباط والدافعية التي قادته إلى النهائيات على حساب شقيقه المصري "بطل أفريقيا".

وتلعب الجزائر في مونديال جنوب أفريقيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

ويستعد منتخب محاربو الصحراء، المصنف 28 عالمياً، لتدشين مشاركته الثالثة في ظروف مشابهة لمشهد ظهوره المونديالي الثاني عام في 1986 في المكسيك، حيث يتولى المدرب الوطني رابح سعدان دفة القيادة مجدداً وسط أجواء من القلق والارتباك تجاه الأسماء التي دعاها لتمثيل "الفناك" في جنوب أفريقيا.

ويدور في الساحة الجزائرية جدل كبير حول اختيارات القائمة الأولية التي سيخضع لاعبوها لمعسكر تدريبي في سويسرا، وقال عشية إعلان كتيبته المونديالية "لقد قدمت اختياراتي وأنا مرتاح دون الخضوع إلى ضغط من أحد، وأتحمل المسؤولية إلى غاية نهاية مهمتي لأن الأمر مختلف تماما عن 86"، وأنا مستعد للموت بأفكاري على أن أعيش بأفكار الآخرين".

وكان محاربو الصحراء قد لعبوا مونديال المكسيك في غمرة المشاكل النفسية والفنية التي هيمنت على المنتخب آنذاك لكنه خرج بأقل الأضرار حين تعادل مع ايرلندا الشمالية 1-1، وخسر أمام البرازيل بهدف إثر خطأ دفاعي فادح رغم أنه قدم أفضل العروض، قبل أن يودع البطولة على يد إسبانيا صفر-3.

ويمتلك الجزائريون العديد من الأوراق الرابحة يبرز منها لاعب غلاسكو رينجرز الاسكتلندي مجيد بو قرة ونجم لوريان الفرنسي يزيد منصوري ولاعب فولفسبورغ كريم زياني ومهاجم سيينا الإيطالي عبدالقادر غزال الذين يشكلون أعمدة المنتخب في الفترة الحالية.

ويتطلع المنتخب الجزائري إلى استعادة مجده الغابر في المشاركة المونديالية الأولى عام 1982 في إسبانيا، إذ كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دورها الثاني لولا المؤامرة الشهيرة بين منتخبي ألمانيا الغربية والنمسا التي أسفرت عن فوز ألماني (1-صفر) منحهما التأهل معاً ليحرما الجزائر من الصعود بعدما كان الأخير قد هزم ألمانيا 2-1 في "موقعة خيخون" وخسر أمام النمسا صفر-2 قبل أن يتغلب على تشيلي 3-2.

مشاكل الأسود الثلاثة

وفي الوقت الذي يمر فيه الجزائريون ببعض المشاكل، فإن مثيلتها وأكثر أصابت بقية منتخبات مجموعته في مونديال جنوب أفريقيا، حيث يعاني منتخب الأسود الثلاثة بقيادة المدرب الايطالي فابيو كابيلو في أكثر من مركز أهمها حراسة المرمى فمنذ اعتزال ديفيد سيمان لم يظهر حارس بقيمة كبيرة.

وتظهر مشكلة أخرى في منطقة الوسط التي تحتوي لاعبين كبار في السن هما لامبارد وجيرارد اللذين أوشكا على الثلاثين من العمر، أما في الدفاع فلدى الإنكليز مشكلة أخرى تتعلق في العملاق ريو فيردناند البعيد عن مستواه في الموسم الحالي.

ولكن المنتخب الإنكليزي يعول على فتاه الذهبي واين روني الذي يرى فيه نجماً أسطورياً للمستقبل قياساً بالإمكانات الهجومية التي يتمتع بها، ويأملون الفوز بالكأس العالمية للمرة الثانية في تاريخهم.

أبناء العم سام

أما المنتخب الأميركي بقيادة مدربه بوب برادلي فيعتبر نفسه الأوفر حظاً لنيل بطاقة التأهل الثانية إلى الدور الثاني برفقة إنكلترا مستفيداً من الحالة المعنوية والفنية المتطورة التي استمدها من بطولة كأس القارات الأخيرة التي حل فيها ثانياً خلف المنتخب البرازيلي.

ويسعى أبناء العم سام لتحقيق نتيجة مشرفة في المونديال خصوصاً أنهم يحملون إرثاً كبيراً بعدما تأهل منتخبهم إلى الدور قبل النهائي عام 1930 في أفضل نتيجة حققها في تاريخه لكن الأرجنتين حرمته من بلوغ النهائي بفوزها 6-1.

ومن أبرز الوجوه الأميركية لاعب وسط فولهام كلاينت ديمبسي، وحارس ايفرتون الكبير تيم هاورد.

المنتخب السلوفيني

من جانبه، يبدو المنتخب السلوفيني صغيراً في الاسم لكنه يمتلك الإرادة واللاعبين الكبار الذين يحترف أغلبهم في البطولات الفرنسية والألمانية والإيطالية وهم من رفع لواء الكرة السلوفينية وأثبتوا علو كعبها في ملحق التصفيات على حساب المنتخب الروسي.

ويقود المنتخب السلوفيني، المصنف 33 عالمياً، المدرب ماتياز كيك الذي يعتمد بالدرجة الأولى على لاعبه الأبرز زلاتكو ديديتش المحترف في نادي بوخوم الألماني.


*** منقول ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر في المونديال - تفاؤل يشوبه الخوف -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: متفرقات :: تاريخ كأس العالم-
انتقل الى: