history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 1:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 10:44 am من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 9:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 9:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 2:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 1:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 12:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 1:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 10:57 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
تانج افريقيا مفهومه فضلان توماس كتاب المغول الذي احمد الثانية انجلترا هواري النار العالمية وأهدافه التسيير
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الإثنين ديسمبر 31, 2012 2:18 pm
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 تاريخ انجلترا القديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر الأبراج الصينية: الفأر
عدد المساهمات: 5
نقاط: 12
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
العمر: 30
الموقع: tebessa

مُساهمةموضوع: تاريخ انجلترا القديم   الإثنين مايو 10, 2010 3:14 pm

(انجلترا) هذا البلد جزء من المملكة المتحدة وهي تشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال و ويلز إلى الغرب، والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر سلتيك قي الجنوب الغربي و بحر الشمال قي الشرق، مع القناة الانجليزية قي الجنوب تفصلها عن قارة أوروبا. ويتكون البر الرئيسى من انجلترا من الاجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، وكما تشمل انجلترا أيضا أكثر من ١٠٠ من الجزر الصغيرة مثل جزر سيللي و جزيرة وايت.

المنطقة التي تسمى الآن انجلترا تمت تكونت من قبل أناس من ثقافات مختلفة لحوالي 35،000 سنة، لكنها تأخذ اسمها من الآنجلز، وهي واحدة من القبائل الجرمانية الذين استقروا خلال القرن الخامس والسادس الميلادي. أصبحت انجلترا دولة موحدة في عام ٩٢٧ ميلادي، ومنذ عصر الاستكشاف، الذي بدأ خلال القرن الخامس عشر، كان له كبير الأثر الثقافي والقانوني على العالم بأكمله. اللغة الإنجليزية، والكنيسة الانجيلية، والقانون الانجليزي، (الذي هو أصل العديد من النظم التشرعية قي العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم)، نشؤوا في انجلترا، كما أن النظام البرلماني للحكومة قد تم أتخاذه على نطاق واسع في العديد من الدول الأخرى. وبدأت الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، وتحولت البلاد إلى أول أمة صناعية في العالم، ووضعت الجمعية الملكية أسس العلوم التجريبية الحديثة.

أغلب أراضي انجلترا سهلية، ولكن هناك مناطق مرتفعات في الشمال (على سبيل المثال، في مقاطعة ليك، بينينز ويوركشاير مورز) وفي الجنوب والجنوب الغربي (على سبيل المثال، دارتمور، كوتسوولد، وشمال وجنوب داونز). لندن، عاصمة إنجلترا، هي أكبر منطقة مدنية في المملكة المتحدة وأكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي بكل المقاييس. سكان انجلترا حوالي 51 مليون نسمة، حوالي 84 ٪ من سكان المملكة المتحدة بشكل عام، ويتركز بشكل كبير في لندن وجنوب شرق انجلترا والمجتمعات الحضرية في وسط انجلترا، شمال غرب انجلترا، شمال شرق انجلترا ويوركشاير، التي أنشأت كمنطقة صناعية كبرى خلال القرن التاسع عشر.
مملكة انجلترا ‎-التي تتضمن ويلز ‎- التي كانت دولة مستقلة حتى ١ مايو ١٧٠٧، عندما وضعت اعمال الاتحاد حيز التنفيذ للشروط المتفق عليها في معاهدة الاتحاد في العام السابق، مما أدى إلى اتحاد سياسي مع مملكة اسكتلندا لخلق مملكة بريطانيا العظمى. في عام ١٨٠٠، أتحدت بريطانيا العظمى مع أيرلندا عن طريق قانون أتحاد آخر لتصبح المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. وتم تأسيس الدولة الأيرلندية الحرة في عام ١٩٢٢ بوصفها سيادة منفصلة، ولكن القانون الملكى والبرلمانى في عام ١٩٢٧ قد دمج رسميا إلى المملكة ست مقاطعات ايرلندية لإنشاء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الحالية.





أصل الكلمة

يشتق اسم "انجلترا" من الكلمة الانجليزية القديمة Englaland، والتي تعني "أرض الآنجلز". والآنجلز كانت واحدة من القبائل الجرمانية التي استقرت في انجلترا خلال أوائل العصور الوسطى. والآنجلز جاءوا من شبه جزيرة أنغلن في منطقة خليج كييل قي بحر البلطيق. وفقا لقاموس أوكسفورد الإنكليزية، وأول استخدام معروف لل"انجلترا" للإشارة إلى الجزء الجنوبي من الجزيرة لبريطانيا العظمى يحدث في 897 م، والإملاء الحديثة استخدم لأول مرة في 1538 م. ويذكر أن أول تصديق على الاسم حدث قي القرن الأول عن طريق المؤرخ الروماني تاسيتوس، في كتابه جرمانيا، حيث كان يتم استخدام الكلمة اللاتينية Anglii. وأصل الكلمة المشتق من اسم القبائل هو أمر متنازع عليه من قبل العلماء، فقد اقترح أنه مستمد من شكل شبه جزيرة أنغلن، على شكل ذو زوايا.

يشير اسم ألبيون إلى الجزيرة لبريطانيا العظمى بأكملها. وظهر أول تسجيل للاسم في مجموعة كتابات أرسطو، وتحديداً في القرن الرابع قبل الميلاد دي موندو :"ما وراء أعمدة هرقل هو المحيطات التي تتدفق على مدار الأرض. وفيها أثنين من الجزر الكبيرة تدعى بريتانيا، وهم البيون وأيرين. كلمة البيون (Ἀλβίων) لها اثنين من الاصول المحتملة. إما أنها مشتقة من الكلمة اللاتينية ألباس بمعنى بيضاء، في إشارة إلى المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر، والتي هي المشهد الأول لبريطانيا من القارة الأوروبية.وتم اقتراح أصل بديل من قبل تاجر الكتيبات القديمة Massaliote Periplus الذي ذكر جزيرة "Albiones". ألبيون الآن تنطبق على انجلترا في أكثر القصائد الشعرية. اسم رومانسى آخر لانجلترا هو Loegria، المتعلقة بLloegr الويلزية، والتي هي مستمدة من أسطورة آرثر.

التاريخ

عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة

اكتشفت أقدم عظام بشرية في تاريخ المنطقة من ٧٠٠.٠٠٠ سنة مضت. هذا الاكتشاف، من الإنسان المنتصب الذي كان لا يزال، في ما يعرف اليوم نورفولك وسوفولك وصل الإنسان الحديث لأول مرة في المنطقة المحيطة من ٣٥.٠٠٠ سنة مضت;ولكن نظرا للظروف الصعبة من العصر الجليدي الأخير، والتي عرفت على وجه التحديد قي هذه المنطقة مثل تجلد Devensian ففروا من بريطانيا إلى الجبال في جنوب أوروبا. فقط الثدييات الكبيرة مثل الماموث، وثور البيسون، ووحيد القرن الصوفى هي التي ظلت. مضت حوالي ١١.٠٠٠ سنة، عندما بدأت صفائح الجليد في الانحسار، وأعاد البشر إعمار المنطقة؛ وتقترح البحوث الجينية أنهم جاءوا من الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الايبيرية. وكان مستوى سطح البحر أقل مما هو عليه الآن، وكانت بريطانيا متصلة عن طريق البر بكل من ايرلندا وأوراسيا. وعندما ارتفع البحر، تم فصلهاعن ايرلندا من ٩.٠٠٠ سنة مضت، وعن أوراسيا بعد نصف قرن لاحق.حوالي ٢٥٠٠ قبل الميلاد، صنع الإنسان أوعية الغذاء من الفخار والنحاس. كما شيد العديد من المعالم الرئيسية مثل ستونهنج الحجري الحديث وأفبوري. وعن طريق صهر القصدير والنحاس، وكلاهما موجود بوفرة في المنطقة، فإن الإنسان كان قادر على صنع البرونز وصناعة الحديد في وقت لاحق من خام الحديد. وكانوا قادرين على غزل ونسج صوف الغنم، الذي يصنعون منه الملابس.

ستونهنج، النصب الحجري الحديث



خلال العصر الحديدي، فإن الحضارة الكلتية، التي وصلت من أوروبا الوسطى. وقد سمح تطوير صهر الحديد بصناعة محراث أفضل، مما أدى إلى تقدم الزراعة، وكذلك قي إنتاج أسلحة أكثر فعالية. كانت اللغة البريثونية هي اللغة المنطوقة خلال هذا الوقت. وكان المجتمع قبلي، وفقا لجغرافيا بطليموس فانه كان هناك نحو 20 قبيلة مختلفة في المنطقة، ولكن الفترة التاريخية السابقة كانت غير معروفة، لأن البريطانيين كانوا لا يعرفون القراءة والكتابة. كغيرها من المناطق الأخرى على حافة الامبراطورية، بريطانيا طالما تمتعت بروابط تجارية مع الروم. حاول يوليوس قيصر الغزو مرتين على بريطانيا في عام ٥٥ قبل الميلاد، على الرغم من أنه فشل إلى حد كبير، ألا أنه تمكن من إقامة نظام ملكي عميل. غزا الرومان بريطانيا عام ٤٣ ميلادي في عهد الامبراطور كلوديوس، وتم ضم المنطقة في الامبراطورية الرومانية على شكل مقاطعة بريتانيا. وأشهر القبائل المحلية الذين حاولوا المقاومة كانت كاتوفيليوني بقيادة كاراتاكوس. وفي وقت لاحق، حدثت انتفاضة بقيادة بوديكا، ملكة ايسينى، أدت إلى مقتلها في معركة واتلينغ ستريت. وشهدت هذه الحقبة سيادة قوية للثقافة اليونانية الرومانية مع تقدم القانون والنظام، والعمارة الرومانية، والنظافة الشخصية وأنظمة الصرف الصحي والتعليم، والعديد من السلع الزراعية والحرير. وفي القرن الثالث، توفي الامبراطور سيبتيموس سيفيروس في يورك، ومنها أعلن قسطنطين الأول في وقت لاحق نفسه كأمبراطور. دخلت المسيحية لأول مرة عن طريق يوسف الرامي، بينما يدعي آخرون دخولها عن طريق لوسيوس البريطاني.[ في عام ٤١٠ م، عندما تراجعت إمبراطوريتهم، غادر الرومان الجزيرة، للدفاع عن حدودها في أوروبا القارية.

بوديكا قادت انتفاضة ضد الإمبراطورية الرومانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 

تاريخ انجلترا القديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» صور من تاريخ العراق القديم
» تاريخ منزل جريفندور
» تاريخ الوليدية المشرف
» تاريخ المكفوفين في الاسلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history ::  :: -