history
مرحبا بكم في منتدى التاريخ history forums

history

history
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) [البقرة:255]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أغرب 10 أماكن في العالم
الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:51 pm من طرف فريدة العرب

» ذو القرنين
الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:44 pm من طرف فريدة العرب

» وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة
الإثنين يونيو 07, 2010 11:18 am من طرف فريدة العرب

» يوتوب لأروع لقطات الأسطورة زيــدان
الإثنين يونيو 07, 2010 11:06 am من طرف فريدة العرب

» كيفية التعامل مع الآخرين
الإثنين مايو 31, 2010 4:47 pm من طرف فريدة العرب

» نصائح تخط بماء الذهب
الإثنين مايو 31, 2010 3:12 pm من طرف فريدة العرب

» معجون الحمضيات السريع
الإثنين مايو 31, 2010 2:45 pm من طرف فريدة العرب

» الثقة بالنفس و سبل تحقيقها.....
الأحد مايو 30, 2010 3:56 pm من طرف فريدة العرب

» بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010
الأحد مايو 30, 2010 12:57 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alielater فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 484 مساهمة في هذا المنتدى في 454 موضوع
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
العاب
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:52 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط history على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 آثار لإمبراطورية عريقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 34
الموقع : tebessa

مُساهمةموضوع: آثار لإمبراطورية عريقة   الإثنين مايو 10, 2010 2:10 pm



إذا أرسلت بصرك الى جهة الشرق من متحف تماثيل الجنود والخيول للإمبراطور شي هوانغ دي، بدت في مرآك تلة مكسوة بنباتات خضراء نضرة. لكنها ليست تلة طبيعية عادية، بل كومة قبر دفن تحتها أول إمبراطور في تاريخ الصين، ألا وهو ينغ تشنغ المعروف بلقب الإمبراطور شي هوانغ دي لأسرة تشين الملكية (221 – 207 ق.م).
كانت أسرة تشين الملكية خلال حياة الإمبراطور شي هوانغ دي في أوج ازدهارها وقوتها. فعاش الإمبراطور حياة الترف والبذخ. وأكثر من ذلك، أمر ببناء ضريح ضخم فاخر لنفسه بغية التمتع بالجاه والثروة بعد الموت. لقد استغرق مشروع بناء الضريح 39 سنة، وهي أطول بثماني سنوات من مشروع بناء هرم خوفو المصري، وسخر في سبيله 720 ألف عامل، أي ما يعادل 8 أضعاف بناة هرم خوفو.
كان الإمبراطور شي هوانغ دي متسلطا عسوفا في التصرفات، وانعكس ذلك في بناء ضريحه أيضا. فقد سعى وراء "الأكبر والأعلى والأوسع"، بحيث بلغ ارتفاع ضريحه 115 مترا، وشغل 56.25 كيلومترا مربعا من الأرض. وفي حفرة من حفر المدفونات الجنائزية التابعة للضريح، دفن ما يتراوح بين 500 و600 حصان حقيقي. أما موكب تماثيل الجنود والخيول الصلصالية المهيبة التي دفنت مع الإمبراطور الميت، فليس من أجل إبراز سلطته السياسية فحسب، بل الأرجح للحفاظ على كرامة الإمبراطور واحترامه الذاتي.
تحت كومة القبر قصر أرضي وهو القسم الجوهري لضريح الإمبراطور. فيه يوضع نعش الإمبراطور والمدفونات الجنائزية الثمينة له. ورد في الكتب التاريخية كثير من الأوصاف عن القصر الأرضي، منها ما كتبه المؤرخ سيما تشيان لعهد أسرة هان الملكية (206ق.م – 220م) في ((السجلات التاريخية)): "حفرة قبر الإمبراطور عميقة جدا. وقد صب فيها سائل النحاس قبل وضع التابوت فيها. وركبت على باب القصر الأرضي أقواس وأسلحة سرية للحيلولة دون السرقة. وتم تشكيل الأنهار والبحار بالزئبق في القبر وجعل مياهها تجري وتتدفق بقوة ميكانيكية. سقف القبر مزخرف بشمس وقمر وكواكب سماوية. وأرضية القبر مزينة بمناظر الجبال والبحيرات والولايات والمدن. كما تضاء في القبر قناديل بزيت الأطوم (ناقة البحر) وهي لا تنطفئ لوقت طويل."
كشف الاختبار العلمي أن ثمة تفاعلا قويا غير طبيعي للزئبق في ضريح الإمبراطور شي هوانغ دي يتوزع على مساحة 12 ألف متر مربع في ترتيب هندسي. فيبدو الكلام عن تشكيل الأنهار والبحار بالزئبق داخل القبر قابلا للتصديق. لكن لا نستطيع أن نعرف أحوال القصر الأرضي الحقيقية إلا بعد فتحه.

حتى الآن، قد عثر على أكثر من 600 موقع أثري في منطقة ضريح الإمبراطور شي هوانغ دي. وأتت حفر تماثيل الجنود والخيول بأنها أهم الأجزاء من بينها. مع ذلك، لا يجد الناس في المصادر التاريخية أي وصف عن هذه التماثيل. وقد يعود سببه الى ضخامة حجم الضريح وكثرة الكنوز المدفونة فيه. فلا تعتبر تماثيل الجنود والخيول شيئا مهما بالمقارنة مع النفائس المتنوعة الأخرى في القصر الأرضي. وهناك احتمال آخر، هو أن قبر الإمبراطور أعلى أسرار الدولة، فلا يسمح لأشخاص لا صلة لهم بالأمر أن يعرفوه، ولا يجوز تسجيله بالنصوص.









عرش الامبراطور تشين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://history-2010.yoo7.com
 
آثار لإمبراطورية عريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
history :: تاريخ البشرية :: حضارات آسيا-
انتقل الى: